Page 38 - مجلة العين الساهرة
P. 38

‫حوار‬

‫ومركز الـ�صيــانـة ودعـــــم تقنية‬       ‫الا�ســتيعابية للكــليــة‪ ،‬ومــواكــب ًة‬  ‫التدريبية والتعليمية في ا ألكاديمية‬                                                 ‫العدد ‪ - ١٦٢‬فــبــرايـــــر ‪٢٠٢٢‬‬
‫المعلومات والات�صـــــالات‪ ،‬ومعهد‬        ‫للتطورات والمتغيرات في مجالات‬             ‫لتواكب الر ؤ�ية الم�ستقبلية (عمان‬
‫ال�ضبــاط‪ ،‬ومعهد �ضباط ال�صف‪،‬‬            ‫العمل ال�شرطي؛ و�سع ًيا نحو الارتقاء‬      ‫‪ )2040‬ولت�ضمن توفير بيئة تدريبية‬
‫ومعهد ال�شرطة الن�سائـيـــة‪ ،‬و إ�دارة‬                                              ‫وتعليمة ع�صرية في المجال‬
                                                         ‫بمخرجاتها‪.‬‬                ‫ال�شرطي والأمني‪ ،‬بالإ�ضافة‬
           ‫التطبيقات العملية‪.‬‬            ‫وعن الحديث حول المعاهد‬                    ‫�إلى زيادة القدرة الا�ستيعابية‬
                                         ‫التخ�ص�صية التي �ضمت م ؤ�خرا‬              ‫للأكاديمية لتلائم ا ألعداد‬
‫وحـــــــول �سـ ؤ�النا عن مجل�س‬          ‫في الهيكل التـنظيمي لأكاديميـة‬
‫ا ألكاديـمـــية والمجــلـ�س الإداري‬      ‫ال�سلطان قابو�س لعلوم ال�شرطة‬                   ‫المتزايدة من المتدربين‪.‬‬
‫ل ألكاديمـية‪ ,‬ودورهــا في �إدارة‬         ‫�أجــــاب قــــائد ا ألكاديـمـيـة‪ :‬ب أ�ن‬  ‫وحول مبنى كلية ال�شرطة‬
‫وتنظــــــيم ا ألكاديمــــية �إداريـــا‬  ‫أ�كاديمية ال�سلطان قابو�س لعلوم‬           ‫املرجفدقيًادتدف�إرنيهبييًا�وضخمدأ�مكثي ًار‪،‬موتنتنعو�عشرهيذنه‬
‫و�أكاديمــيا‪� ،‬أ�ضــاف العميد �ســالم‬    ‫ال�شرطة �شرعت في درا�سة و إ�عادة‬          ‫المرافق بين القاعات الدرا�سية‬
                                         ‫بناء هيكلها التنظيمي؛ وذلك‬                ‫با إل�ضافة �إلى قاعات للحا�سب الآلي‬
                   ‫العلوي‪:‬‬               ‫تما�ش ًيا مع التطورات والتحديثات‬          ‫ومختبرات للغة الإنجليزية وقاعات‬
‫إ�ن ا ألكاديمية ت�ضم حال ًيا أ�ربعة‬      ‫التي �شهدتها في الجانب الإن�شائي‪،‬‬         ‫للتطبيق العملي‪ ،‬و�سكنات للطلبة‬
‫مجال�س‪ ،‬وهي‪ :‬مجل�س الأكاديمية‪،‬‬           ‫ومواكب ًة للم�ستجدات والمتغيرات‬           ‫والموظفين‪ ،‬والمكاتب الإدارية‬
‫و ُي�شكل المجل�س برئا�سة المفت�ش‬         ‫في العمل ال�شرطي با إل�ضافة �إلى‬          ‫لوكامملا�خصايددم�ارض امتلتاعللامملب‪،‬نم�وىسمان�سمدكةجتبد ًاة‪،‬اوولأممخرراركفًىز ًقا‪،‬‬
‫العام لل�شرطة والجمارك وعدد من‬           ‫الرغبة في تحقيق أ�هداف وغايات‬             ‫ريا�ضية متنوعة ولقد �صمم مبنى‬
‫الأع�ضاء ذوي الاخت�صا�ص‪ ،‬والذي‬           ‫ا�ستراتيجية الأكاديمية؛ للنهو�ض‬           ‫الكلية وفق �أعلى معايير وموا�صفات‬
‫يهدف �إلى توفير البيئة العلمية‬           ‫بالعملية التدريبية والتعليمية‪ ،‬وفق‬        ‫الهند�سة المعمارية‪ ،‬وي أ�تي هذا‬
‫والتدريبية الداعـمـــــة والمحفـزة‬       ‫�أرقى المعايير‪ ،‬وفي هذا ا إلطار‬           ‫التحديث في كلية ال�شرطة تما�ش ًيا‬
‫على التعليم والإبداع با ألكاديمية‪،‬‬       ‫ا�سـتـحـدثـت ا ألكاديـمـيــة إ�دارات‬      ‫مع ر�ؤية القيادة العامة ل�شرطة‬
‫ومن أ�برز اخت�صا�صاته‪ :‬اعـتـمـــــاد‬     ‫و�أقـ�ســــــــام جديدة‪ ،‬ومن �ضمن‬         ‫عمان ال�سلطانية؛ لزيادة الطاقة‬
‫احتياجات الأكاديمية من �أعـ�ضــاء‬        ‫الإدارات التي ت�ضمنها مـ�شــــروع‬
‫هيئة التدري�س‪ ،‬و إ�قــــــرار البرامج‬    ‫الهيكل الـتـنـظـيـمــي‪� :‬إدارة �ضمان‬
‫الت أ�هيلية لبناء قدراتهم بالإ�ضافة‬      ‫الـجـــودة والاعـتـمـــاد ا ألكاديمي‪،‬‬
‫إ�لى إ�قـــــــــــرار البرامج العلمية‬
‫والتدريـبـيـة المقـتـرح طـرحـهـا‬

                                                                                                                                                                       ‫‪38‬‬
   33   34   35   36   37   38   39   40   41   42   43